تنظيف حمام المنزل بافضل انواع التنظيفات الخاصه بالحمامات والموصى بها
أخبار عاجلة
الرئيسية / ركن التنظيف / تنظيف حمام المنزل
تنظيف حمام المنزل
تنظيف حمام المنزل

تنظيف حمام المنزل

تنظيف حمام المنزل

تنظيف حمام المنزل يعد الحمام من أساسيات المنزل وعلى الرغم من مداومة تنظيفه والاهتمام به، إلا أنه في بعض الأحيان ينبعث منه الروائح الكريهة التي تسبب قلق أو حرج لساكني المنزل، فيلجأوا إلى المنظفات المعتادة والمخصصة للحمام، حتى تحد من انبعاث الروائح منه، ويبقى نظيف أطول وقت ممكن.

فى البداية قيام شركة خدمات تنظيف منازل بالرياض بشكل دورى، وليكن كل عامين على الاكثر، بتنظيف المنزل وجلى البلاط فيه وتلميعه ومعالجته من أى بقع صعبه كالبقع الجيرية والكلس الموجود بالحمام والاحواض الذى يصعب التخلص منهم بطرق التنظيف المعتادة يسهل علينا بشكل كبير عملية تنظيف دورات المياه اليومى…

باتباع النصائح والخطوات والطرق الفعالة في تنظيف حمام المنزل التالية

– تهوية الحمام جيدًا

لضمان نظافة ورائحة غير كريهة من الحمام لابد من التهوية الجيدة، حيث أنها تساعد على تغير الهواء في المكان من وقت لآخر، من خلال إحدى الطرق:

– وجود أجهزة تنقية الهواء في الحمام المخصص بتهوية ضعيفة، وعلى الأخص في الحمامات التي لا توجد بها أي نوافذ، فيعمل على تدوير الهواء، فيزيل البكتيريا الهوائية التي تتسبب في وجود الروائح الكريهة بالحمام.

– ضرورة فتح النوافذ والأبواب في الحمام باستمرار لضمان دخول الهواء النظيف والتخلص من الروائح الكريهة المتواجدة به، كما أن التهوية الجيدة تساعد في الحد من الرطوبة وتجمع بخار الماء الذي ينتج عن الاستحمام، وفتح المياه فترة طويلة، وهي التي تكون رائحة العفن بالحمام إذ هملت.

– تواجد مراوح صغيرة في الحمام تساعد كبديل لجهاز تنقية الهواء، كما تطرد الروائح الكريهة.

تنظيف حمام المنزل
تنظيف حمام المنزل

تنظيف الحمامات يومياً بالمنظفات والطرق المعتادة

تنبعث الروائح الكريهة من الحمامات نتيجة لعدم التنظيف المستمر وإهماله، وتلك التنظيف يشمل كافة الأدوات والمرافق المتواجدة في الحمام، ولابد من استمرار نظافة المرحاض مستخدمًا المنظفات المخصصة له، مثل جل التنظيف ذو الفقاعات التي تساعد في نظافة المرحاض ويحد من الروائح الكريهة لفترة أطول، كما يمكن وضع نصف كوب من الكلور المبيض على المرحاض بعد تنظيفه حتى تضمن القضاء تمامًا على الرائحة الكريهة.

صيانة وتنظيف مواسير المياه والبالوعات في الحمام

ضرورة الاهتمام بتمديدات الصرف الصحي في الحمام، ومتابعتها حتى إذا لحق بها أي تلف يتم صيانتها، في السبب الرئيسي لانبعاث الرائحة الغير محببة، مثل انسداد الصمام الذي تخرج منه المياه في المرحاض، أو إحدى المشاكل التي تكون في الصرف الصحي بالحمامات.

نصائح هامة لتجنب انبعاث الروائح الكريهة في الحمام

عليك إتباع تلك النصائح لعدم انبعاث الروائح الكريهة بالحمام، وهي:

– إزالة أي بقايا مثل بقايا الصابون والشعر وأي أوساخ متواجدة في مصارف الحمام، فقد تسبب رائحة كريهة، ولا تجعل عملية سحب وتصريف المياه جيدة بل تعيقها.

– تنظيف وغسل الأرضيات والمناشف، والستائر إن وجدت في الحمام تنظيف مستمر.

– غسل وتنظيف وتعقيم المناشف والإسفنجات التي تستخدم في تنظيف الحمام، وتعرضها لدرجة حرارة عالية، لكي يتم قتل الميكروبات والبكتيريا المتواجدة عليهم، ولا يجب أن تترك مبللة وغير نظيفة في الحمام، لعدم انبعاث روائح كريهة منها.

– مسح كافة أدوات العناية التي تتواجد في الحمام، ومن على عبوات التنظيف لعدم نمو البكتيريا والعفن أسفل نظرًا للرطوبة.

استخدام البخاخ المزيل للروائح

يختلف بخاخ مزيل الروائح عن بخاخ المعطرات الجوية، فكل منهما عمله ومهمته الخاصة، فالمعطر يعمل على إخفاء الروائح الكريهة، ولكنه لا يقضي عليها وبمجرد أن تختفي رائحة المعطر تظهر الرائحة الكريهة، ولكن مزيل الروائح يعمل على القضاء تمامًا على الروائح بفاعلية كبيرة، ولكن يجب أن تطلع على الإرشادات المدونة على العبوة قبل الاستخدام.

الشموع المعطرة

ينبعث من الشموع المعطرة دخان ناتج عند الإشعال يقضي على الروائح الكريهة التي تنبعث من الحمام، حيث أنها تحتوي على روائح وعطور جذابة تظهر فور احتراقها، وتستخدم أيضًا كديكور لتصميم المكان.

 

عن admin

شاهد أيضاً

نبذه عن تنظيف الخزانات الصغيره والكبيره

كيفية تنظيف الخزانات بافضل الطرق

الخدمات التى تقدمها الشركة1 كيفية تنظيف الخزانات بافضل الطرق ؟1.1 تعمل شركتنا باستخدام افضل الخدمات …

error: Content is protected !!